تقرير عن ويكيمانيا 2012

Osama Khalid-2
رمضان مبارك على الجميع،

كتبت تدوينة توثّق تجربة حضور مؤتمر ويكيمانيا 2012 في واشنطن العاصمة
الذي اختتم منتصف يوليو الجاري.  أتشرف باطلاعكم:

http://osamak.wordpress.com/2012/07/28/wikimania-2012/

كل التحية،

Re: تقرير عن ويكيمانيا 2012

Mohamed AMAROCHAN
رائع يا أسامة!

2012/7/28 Osama Khalid <[hidden email]>

> [...]
>
> كتبت تدوينة توثّق تجربة حضور مؤتمر ويكيمانيا 2012 في واشنطن العاصمة
> الذي اختتم منتصف يوليو الجاري.  أتشرف باطلاعكم:

Re: تقرير عن ويكيمانيا 2012

Ahmed Koraiem
تقرير عظيم يا أسامة.. ليتنا كنا معكم. لكن تشريفكم لنا يكفي :) وانا سعيد
بصورة الويكيبيديين العرب.. أتمنى ان تنشر المزيد من الصور للمؤتمر وللحضور
إذا توافرت لديك، حيث انه من المفيد لنا ان نتعرف على باقي المساهمين الأشقاء
الذين نعمل معهم سويا دون نراهم إلا فيما ندر

--
Ahmed Koraiem

Re: تقرير عن ويكيمانيا 2012

Abbad Diraneyya

جميل جداً. أسلوب السرد رائع، لقد أحسست كأني حضرت المؤتمر معكم. إن شاء الله السنة القادمة أحضره فعلاً :)

> [...]
> إذا توافرت لديك، حيث انه من المفيد لنا ان نتعرف على باقي المساهمين الأشقاء
> الذين نعمل معهم سويا دون نراهم إلا فيما ندر

Re: تقرير عن ويكيمانيا 2012

alexknight12
التقرير  يعطينا جميعا انطباع "ليتني كنت معكم" :)
مما يثير تساؤلا أحمله منذ فترة .. متى سنعيد الكرة لننظم ويكيمانيا في دولة
عربية؟ ونحن الآن أكثر خبرة وعددا !

Re: تقرير عن ويكيمانيا 2012

Abbad Diraneyya

المشكلة أن عدد المؤتمرات قليل، فلم تقم حتى الآن سوى 8 مؤتمرات، وكان منها اثنان في المنطقة (أي نسبة 25%)، مؤتمر 2008 بمصر و2011 بإسرائيل، على الرغم من أن الوطن العربي من أقل مناطق العالم نشاطاً ويكيبيدياً.

On Mon, Jul 30, 2012 at 02:24:54AM +0300, Abbad Diraneyya wrote:
> المشكلة أن عدد المؤتمرات قليل، فلم تقم حتى الآن سوى 8 مؤتمرات، وكان
> منها اثنان في المنطقة (أي نسبة 25%)، مؤتمر 2008 بمصر و2011 بإسرائيل،
> على الرغم من أن الوطن العربي من أقل مناطق العالم نشاطاً ويكيبيدياً.

تنظيم ويكيمانيا يحتاج جهد كبير وفريق متفاني، وأتصور أنه ذلك لم يتوفر
مسبقا ولا يتوفر حاليا إلا في مصر.  على كل حال أتصور يمكن أن يكون للعرب
صوت في التأكد من أن المؤتمر لا يقام في السنوات القادمة في شهر رمضان
(أول أيام مؤتمر 2013 ستوافق آخر أيام رمضان حسب الحساب).

Re: تقرير عن ويكيمانيا 2012

Abbas Salamat
ماهي الإجراءات اللازمة لترشيح مدينة؟ و كيف يتم اختيارها؟

________________________________

On Thu, Aug 02, 2012 at 10:20:03AM -0700, Abbas Salamat wrote:
> ماهي الإجراءات اللازمة لترشيح مدينة؟ و كيف يتم اختيارها؟

يمكن لمجموعة من متطوعين في مدينة ما ترشيح مدينتهم.  هنا مزيد من
المعلومات:

https://meta.wikimedia.org/wiki/Wikimania_2014_bids

Re: تقرير عن ويكيمانيا 2012

Abbad Diraneyya

نقطتك مهمة كثيراً يا أسامة، فالأدهى من ذلك أن نشاط المؤتمر الأساسي سيكون في منتصف عيد الفطر، وهو ليس وقتاً جيداً لحضور مؤتمر، إنما وقت إجازة واسترخاء، وسيكون مزعجاً كثيراً أن يأتي في هذا الموعد.

> [...]
> Subject: Re: [Wikiar-l] تقرير عن ويكيمانيا 2012

> يمكن لمجموعة من متطوعين في مدينة ما ترشيح مدينتهم.  هنا مزيد من

Mohamed Ibrahim
سعيد للغاية بالحضور العربي، شكرا أسامة على التدوينة
كنت بالطبع أتمنى تواجدي معكم
بالنسبة للتنظيم، أعتقد أن هناك فرصة ممتازة حاليا لعمل مؤتمر إقليمي في خلال
السنة القادمة
اهتمام المنظمة وبعض المؤسسات الرسمية في المنطقة بدفع ويكيبيديا العربية
يعطيها فرصة ذهبية لم تتوفر منذ بدايتها
مع وجود المتطوعين المتحمسين سيكون المؤتمر أمر جيدا للانتشار على نطاق أوسع

2012/8/3 Abbad Diraneyya <[hidden email]>

> [...]
> في منتصف عيد الفطر، وهو ليس وقتاً جيداً لحضور مؤتمر، إنما وقت إجازة
> واسترخاء، وسيكون مزعجاً كثيراً أن يأتي في هذا الموعد.

Architect

Cell   : +966 54 8161 931
E-mail: [hidden email]
http://eg.linkedin.com/in/mohamedibrahims